من اقوال اهل العلم:_
(000العِلْمُ بِمَا جَاءَ عَنِ اللهِ جَلَّ جَلاَلُهُ وَتَقَدَّسَتْ أَسْمَاؤهُ وَمَا جَاءَ عَن رَسُولِهِ r خَيْرُ مِيْرَاثٍ والتَّوفيقُ مِن اللهِ خَيْرُ قاَئِدْ ، والاجْتِهَادُ في طاعَةِ اللهِ خَيْرُ بِضَاعَة ، ولا مَالَ أَحْسَنُ مِن عَمِل الرَّجُلِ في يَدِهُ ، ولا مُصِيْبَةَ أَعْظم مِن الكُفْرِ باللهِ ولا عَوِينَ أَوْثَقَ من الاعْتِمَادِ على اللهِ جَلَّ جَلاَلُهْ ، ثم مُشَاوَرَةِأَصْحَابِ الرَّأْي السَّدِيد مِن المُؤْمِنِيْن ، وَلا أَوْحَشَ مِن الكِبْرِ ، والكُفْرِ والعُجْبِ ، والنَّفَاق ، والإِلْحَادْ .
وقال يحيى بنُ معاذ : عَجِبْتُ مِن ثلاثة : رجُل يَرائي بَعِمْلِهَ مخُلوقًا مِثْلَه وَيتركُ أنْ يَعْمَلَهُ للهِ ، وَرَجُل يَبْخَلُ بِمالهَ وَربهُ يستقرْضُه مِنه فلا يُقْرِضُهُ مِنه شَيْئًا ، وَرَجُل يَرغَبُ في صُحْبةِ المخُلوقَين وَمَوَّدتِهَم والله يَدْعِوهُ إِلَى صُحْبَتِهِ وَمَودَتهِ
(000العِلْمُ بِمَا جَاءَ عَنِ اللهِ جَلَّ جَلاَلُهُ وَتَقَدَّسَتْ أَسْمَاؤهُ وَمَا جَاءَ عَن رَسُولِهِ r خَيْرُ مِيْرَاثٍ والتَّوفيقُ مِن اللهِ خَيْرُ قاَئِدْ ، والاجْتِهَادُ في طاعَةِ اللهِ خَيْرُ بِضَاعَة ، ولا مَالَ أَحْسَنُ مِن عَمِل الرَّجُلِ في يَدِهُ ، ولا مُصِيْبَةَ أَعْظم مِن الكُفْرِ باللهِ ولا عَوِينَ أَوْثَقَ من الاعْتِمَادِ على اللهِ جَلَّ جَلاَلُهْ ، ثم مُشَاوَرَةِأَصْحَابِ الرَّأْي السَّدِيد مِن المُؤْمِنِيْن ، وَلا أَوْحَشَ مِن الكِبْرِ ، والكُفْرِ والعُجْبِ ، والنَّفَاق ، والإِلْحَادْ .
وقال يحيى بنُ معاذ : عَجِبْتُ مِن ثلاثة : رجُل يَرائي بَعِمْلِهَ مخُلوقًا مِثْلَه وَيتركُ أنْ يَعْمَلَهُ للهِ ، وَرَجُل يَبْخَلُ بِمالهَ وَربهُ يستقرْضُه مِنه فلا يُقْرِضُهُ مِنه شَيْئًا ، وَرَجُل يَرغَبُ في صُحْبةِ المخُلوقَين وَمَوَّدتِهَم والله يَدْعِوهُ إِلَى صُحْبَتِهِ وَمَودَتهِ