Anime Lovers
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Anime Loversدخول

كــل وحده تقــول ووش فـاكهتهاااالمفضله وانا اجيب فوائدهااا

power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد
B8AY ROO7
ˇτ̣ми̅є̲τ͠к̐͠ . . ♥
ŜћąṁṃǒỘỏ
يادنيا اعذريني
[..~{عندليب}~..]
мιss sЋмo
ۈشلۈن مغليڱ
دلوعه المنتدى
!»●ـالج♥ ـــــــزـائــر●«
احبـ ديمه ـك
14 مشترك

descriptionكــل وحده تقــول ووش فـاكهتهاااالمفضله وانا اجيب فوائدهااا Emptyكــل وحده تقــول ووش فـاكهتهاااالمفضله وانا اجيب فوائدهااا

more_horiz

السلاام عليكم

اليووم جتني فكــرره حلوووه 43434ضض5

وهـي كــل ووحده تقــووول ووش فـاكهتهااا المفضـله وانا اجيب فــوائدهــااا

وعلشاان كــل المنتدى يستفيد منه 4242ض6

يلااا

انا ابــدأ

انا احب المــانجــا

عندما تأكل المانجو تشعر انك افضل حالا، فبالإضافة لطعمها اللذيذ واحتوائها على الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة فيها أيضا إنزيم يساعد على تهدئة المعدة.
تحتوى المانجو على كثير من فيتامين سي وفي الهند تستخدم المانجو لإيقاف النزيف وتقوية القلب وتنشيط الذهن.
تعمل المانجو على بناء الدم وتساعد في حالات الإصابة بالأنيميا لاحتوائها على نسبة عالية من الحديد.
كما تساعد كميات البوتاسيوم والماغنسيوم الموجودة في المانجو على علاج تقلص العضلات وأيضا على إزالة التوتر.
تعتبر المانجو واحدة من أغنى المصادر الطبيعية بالبيتاكاروتين وهي مادة مضادة للأكسدة وأيضا مجموعة فيتامين "ب" التي تساعد على تقوية الجهاز العصبي.
يوجد بالمانجو أيضا حامض الجلوتامين الذي يعد الغذاء المثالي للمخ من اجل التركيز والذاكرة.
تحتوي الحبة متوسطة الحجم من المانجو على حوالي 40% من احتياجك اليومي من الألياف، فلو أكلت حبة مانجو يوميا لن تعاني من الإمساك
أو القولون العصبي.

يلااا ابي تفــاعل

descriptionكــل وحده تقــول ووش فـاكهتهاااالمفضله وانا اجيب فوائدهااا Emptyرد: كــل وحده تقــول ووش فـاكهتهاااالمفضله وانا اجيب فوائدهااا

more_horiz
انا احب الانانا س انتظر رد قلبي تم+

descriptionكــل وحده تقــول ووش فـاكهتهاااالمفضله وانا اجيب فوائدهااا Emptyرد: كــل وحده تقــول ووش فـاكهتهاااالمفضله وانا اجيب فوائدهااا

more_horiz
يسلمو

more_horiz
كرز

more_horiz
يسلمو

more_horiz
يـﻋ̲ﻁ̲يٓجِ ﺂ̶̶̶̶̲̲̲ﻟ̐ﻋ̲ﺂ̴ﻓ̲يٓـﮪ̯

more_horiz
hanane souf كتب:
انا احب الانانا س انتظر رد قلبي تم+

مااقصررتي,وانتــي تم+ 986568

الأناناس فاكهة ذات قيمة غذائية عالية. غني بفيتامينات A ، B ، C ويحتوي على عدد من المعادن مثل المنغنيز والبوتاسيوم واليود والكالسيوم والفوسفور والكبريت والحديد والمغنيسيوم. النانس ايضاًغذاء جيد، سهل الهضم، مدر للبول ومكافح للسموم . يفيد في حالات قرحة المعدة ويفتت الحصى ويهدئ الالتهابات ويوصف في حالات كثيرة مثل فقر الدم وعسر الهضم والتهاب المفاصل وتصلّب الشرايين، لكنه غير مفيد للمصابين بمرض السكري
يكافح القروح والحروق ويمنع تسوس الأسنان لاحتوائه على مادة الفلوريد ويفضل أن يعطى للأطفال خلال مرحلة النمو لحماية اسنانهم واللثة

واتمنــى اني افدتك ====-09876

more_horiz
دلوعه المنتدى كتب:
كرز

منوورههـ

لكرز فاكهة غنية بالأملاح المعدنية مطفئة للعطش ومنشطة للكليتين. وهو من المصادر الطبيعية التي تمد الجسم بكميات وفيرة من البوتاسيوم والطاقة، حيث تحتوي الحبة الواحدة منه على أربع سعرات حرارية.
وهناك نوعان من الكرز، الحامض الذي يتحمل درجة حرارة أعلى من النوع الآخر. أما الحلو فيظهر في أواخر شهر مايو ويستمر إلى مطلع شهر أغسطس وموسمه أطول من موسم الأول. وبحسب العارفين بهذه الفاكهة فإنه كلما كان ميالاً إلى اللون الأسود اللامع الصافي كان أكثر حلاوة. وتوجد مئات الأنواع من هذا الكرز الحلو وأكثرها شهرة الموجودة في أمريكا الشمالية، ويأتي كبير الحجم وحبته على شكل قلب وذات لون أحمر داكن.
كرز غني بالأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم الذي يساعد الجسم على التخلص من أملاح الصوديوم الضارة بالأوردة المتصلبة. وهو ذو خاصية قلوية مما ينصح بعدم تناوله قبل الطعام لأنه يوقف الأحماض فيسبب عسرًا في الهضم. هذا ويفيد الكرز مرضى الروماتيزم إذ يساعدهم على مقاومة الالتهابات إذا ما تناولوه بكميات كبيرة.
هذا ويحمي الكرز من أمراض القلب وضغط الدم المرتفع. ويشار هنا إلى أن في كل كوب من الكرز 325 ملليغرامًا من البوتاسيوم وثلاثة غرامات من الألياف.
وتناول الكرز يساعد على تهدئة الجهاز العصبي وينظف الدم من السموم. لذا فهو مهم جدًا لمن يعاني أمراض الجهاز الهضمي والعصبي والبولي وأمراض الروماتيزم والعظام

more_horiz
اناااااااااا عنب ورمان
مشكورررررهـ
أختكم...عندليب

more_horiz
مشكووووووورة ....

انا فاكهتي المفضلة خوخ

987=

more_horiz

التوت واللوز والتفاح الاخضر والفراولة ..

مشكورة

more_horiz
فرواله

more_horiz
[..~{عندليب}~..] كتب:
[b]اناااااااااا عنب ورمان
مشكورررررهـ
أختكم...عندليب

منــوورههـ ====-09876

العنــب
وبتحليل العنب وجد انه يحتوي على حوالي 95% من وزنه ماء، وعلى 7 غرامات غلوكوز (سكر العنب) و1 غرام دهون وحوالي 16 غرام كربوهيدرات ونصف غرام بروتين بالإضافة إلى مجموعة من أملاح العناصر هي أملاح البوتاسيوم والكالسيوم والفوسفور والحديد وبعض الفيتامينا ت وأهمها فيتامين (ب) وكذلك (أ) و(ج).
كما انه يعطي حوالي 70 سعراً حرارياً

يساهم العنب في خفض الضغط المرتفع، حيث انه يعتبر مدراً للبول لاحتوائه على نسبة•عالية من البوتاسيوم .

• ومن محتويات العنب خاصة القشرة، مجموعة من عناصر فيتامين (ب) المركب والذي يحتاجه الجسم في نواح كثيرة خاصة لسلامة الجهاز العصبي

• العنب مصدر غني بالألياف فيحتوي على حوالي 4.3%، والألياف لا تعتبر عنصراً غذائياً، ولكن ثبت أن لها فوائد صحية عديدة فهي تمنع حدوث الإمساك.

• يخفض الحموضة وخصوصا الحموضة التي تنتج عن عسر الهضم،لأن العنب يحتوي على العديد من الأحماض الطبيعية ذات التأثير القاعدي حيث تعادل الحموضة، فهو يعادل أو يشابه الحليب وهو أسهل من الحليب في الهضم.

• للعنب قيمة علاجية عالية، وخصوصاً للأشخاص الذين يعانون من اضطرابات أو ضعف في الكلى حيث يحتوي العنب على نسبة جيدة من الماء والأملاح بكميات مناسبة، كما انه يساهم بشكل جيد في عملية تصفية الدم وتنقيته من السموم.

• أوراق العنب إذا طبخت وأعدت مثل الشاي فإنها تفيد في إدرار البول وتنظيف الكلى والمثانة من الأملاح.

• تؤكد الأبحاث أن المدن التي يعتمد سكانها في أكلهم على العنب الطازج تقل إصابتهم بالأمراض السرطانية بفضل ما للعنب من أثر فعال في تنقية الدم وإزالة السموم والاضطربات المفاجئة في نمو أنسجة الجسم.

• يجب التشديد على غسل العنب عدة مرات بالماء، وذلك لإزالة المواد الكيماوية.

- ان العنب يساهم في علاج الزهايمر و يقلل الاصابة بالخرف .

- كما انه يساهم أيضا في علاج هشاشة العظام .

- مفيد في طرد البلغم و تهدئة حدة السعال .

الــرماان

يحتوي ثمر الرمان الحلو على 10.1% مواد سكرية، 1% حامض الليمون، 84.20% ماء، 2.91% رماد، 3% بروتين، 2.91% ألياف ومواد عفصية وعناصر مرة وفيتامينات (A, B, C) ومقادير قليلة من الحديد والفوسفور والكبريت والكلس والبوتاس والمنغنيز وفي بذوره ترتفع نسبة المواد الدهنية 7-9%.
وللرمان فائدة لحالات الحمى الشديدة والإسهال المزمن والدوسنتاريا الأمبية ولطرد الديدان المعوية خاصة الدودة الشريطية وعلاج البواسير، كما هو نافع للبرد والرشح ولعلاج الأمراض الجلدية والجرب وذلك بخلط مسحوق قشوره الجاف مع عسل النحل واستعماله يومياً على شكل دهان موضعي

واتمنى اني افدتك 4242ض6
تم+[/b]

[b]

more_horiz
ŜћąṁṃǒỘỏ كتب:

التوت واللوز والتفاح الاخضر والفراولة ..

مشكورة

الفــراوله

الفراولة ممتازة لتبريد الكبد والدم والطحال وللمعدة الصفراوية,
والأوراق والجذور جيدة أبضاً لتثبيت الأسنان الرخوة
ولشفاء اللثة الإسفنجية الفاسدة,
وللفراولة خصائص مقوية ومجددة للنشاط لما تحويه
من الأملاح والفيتامينات وتفيد المصابين بالتدرن
الرئوي والتهاب المفصل.
.
فيتامين C بنسبة تتراوح بين 20-50%
وكاروتين بنسبة 5% إضافة إلى آثار من فيتامين ب1
بالإضافة إلى السكاكر وحمض التفاح والليمون والصفصاف
كماتعتبر ثمار الفراولة غنية بأملاح الصوديوم, والبوتاسيوم,
والكالسيوم, والفوسفور, والحديد أكثر بأربعين مرة مما هي
عليه في العنب, لذلك تستعمل الثمار في حالات فقر الدم..

ويستعمل مغلي الثمار الجافة كمادة حافظة للحرارة وطاردة
للرمال المرارية والكلوية وفي حالات النقرس
تفيد الأوراق كمادة قابضة للإسهلات, كما أن مغلي الأوراق
يخفض ضغط الدم عن طريق توسيع الأوعية الدموية.

التــوت:
غني بفيتامينات (أ،ب،ج) مفيد لأمراض الكبد والضعف الجنسي والسكر وفقر الدم وحرقان المعدة والبلهارسيا والكحة ، ينعم البشرة وغني بالفسفور والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد والنحاس
ولأن التوت قلوي التأثير فهو يغسل الكلى والمسالك ويزيد القابلية لتناول الطعام ويفيد المرضى فيه فترات النقاهة.
وإذا طبخت الثمار في الماء أو اللبن صارت شراباً ملطفاً جداً لمرضى الحصبة والجدري والحمى القرمزية، ومفيد جداً للنزلات الصدرية وضيق المسالك التنفسية.
كما يستخدم عصير التوت كغرغرة لعلاج الاختناق والبحة.
ويستخدم التوت أيضاً في المجال الطبي بشكل واسع بإضافته للأدوية بغرض التلوين وتحسبن الطعم. كما أن الدراسات العلمية تؤكد أن للتوت تأثيراً هرمونياً ذكرياً وهو بحد ذاته يعتبر مفيداً لحالات (الضعف الجنسي) ويعمل أيضاً على خفض نسبة السكر في الدم والبول ويعتبر أيضاً مفيد جداً لحالات أمراض الك

واتمنــى اني افدتكك 4242ض6 تم+

more_horiz
يادنيا اعذريني كتب:
مشكووووووورة ....

انا فاكهتي المفضلة خوخ

987=

منــوورهـ ق1

يحتوي الخوخ على :

85% من وزنها ماء .
5 غرام سكر .
1 غرام نشويات .
نصف مليغرام حديد و نصف غرام بروتين و دهون .
فسفور , كبريت , و نسبة عالية من الفيتامينات .
آكلوا الخوخ يدركون فوائده في تخفيف الإمساك لأنه يتضمن كمية عالية من الألياف .

يحمي أيضا من أمراض القلب ويخفف كمية الكولستيرول وتمنع أكسدة الـLDL .

يساعد على تنشيط المعدة و يساعد على الهضم .

كشفت دراسة أميركية أن تناول 10 إلى 12 حبة من الخوخ كل يوم قد يمنع عملية ترقق العظم المسبب من الإنخفاض في كمية الإستروجين .

ان الخوخ يحتوي على مادة البورون التي تساعد الجسم على إمتصاص الكالسيوم للمحافظة على عظام قوية.

تستعمل زهوره وأوراقه كمسكن.

واتمنــى اني افدتك 4242ض6 تم+

more_horiz
[quote="RAMAN"]فرواله[/q

افدت الاختŜћąṁṃǒỘỏ
شووفي الرد
منووورهـ قلبي
تم+ 4242ض6

more_horiz
فرواله

more_horiz
احبـ ديمه ـك كتب:
يادنيا اعذريني كتب:
مشكووووووورة ....

انا فاكهتي المفضلة خوخ

987=

منــوورهـ ق1

يحتوي الخوخ على :

85% من وزنها ماء .
5 غرام سكر .
1 غرام نشويات .
نصف مليغرام حديد و نصف غرام بروتين و دهون .
فسفور , كبريت , و نسبة عالية من الفيتامينات .
آكلوا الخوخ يدركون فوائده في تخفيف الإمساك لأنه يتضمن كمية عالية من الألياف .

يحمي أيضا من أمراض القلب ويخفف كمية الكولستيرول وتمنع أكسدة الـLDL .

يساعد على تنشيط المعدة و يساعد على الهضم .

كشفت دراسة أميركية أن تناول 10 إلى 12 حبة من الخوخ كل يوم قد يمنع عملية ترقق العظم المسبب من الإنخفاض في كمية الإستروجين .

ان الخوخ يحتوي على مادة البورون التي تساعد الجسم على إمتصاص الكالسيوم للمحافظة على عظام قوية.

تستعمل زهوره وأوراقه كمسكن.

واتمنــى اني افدتك 4242ض6 تم+

مشكووووووووووووورة الله يجعله في ميزان حسناااااتك

more_horiz
يادنيا اعذريني

لاشكر على وااججب 09865890

more_horiz
أنـــــــا أحـــــــب 534324ق2 الكـــــــــــرز 534324ق2

مشكـــــــووورة فكـــــــرة الموضـــــــوع حلـــــــــووووة..

يستحــــــــق التثبيــــــــــت صراحـــــــــــــــــةً..

والله يعطيكـ ألف عاااافية ع الموضـــــــــوووع المميز والمعلومات المفيدة..

more_horiz
خربشة مشاعر كتب:
أنـــــــا أحـــــــب 534324ق2 الكـــــــــــرز 534324ق2

مشكـــــــووورة فكـــــــرة الموضـــــــوع حلـــــــــووووة..

يستحــــــــق التثبيــــــــــت صراحـــــــــــــــــةً..

والله يعطيكـ ألف عاااافية ع الموضـــــــــوووع المميز والمعلومات المفيدة..

هلاا بيكك ياقلبي منوورع المووضوعع 09865890
هذاا من ذووقتس قلبي 534324ق2
تــم+

**فــوائد الكــرز**

يتوقع العلماء أن تصبح فاكهة الكرز، واحدا من وسائل علاج الداء السكري .

فالمادة السكرية، وأنواع الكعك المصنوعة من تلك الفاكهة، تحتوي على مواد كيماوية يمكن أن تحرض على إفراز الانسولين الذي يساعد في السيطرة على مستوى السكر في الدم .

وحسب رأي العلماء فإن تلك الكيماويات تدعى أنتوسيانين، تتواجد بصورة طبيعية في الكرز، وهي التي تمنحه ذاك اللون الأحمر اللامع، إضافة لعدد آخر من الخضراوات، الفواك ، والورود الحمراء.

ويتواجد الانتوسيانين أيضا في العنب الأحمر، الفريز أو الفراولة، توت العليق ، الخضار، النبيذ، الخل، والشاي.. ولكن يبقى النوع الأقوى تاثيرا منه على الأنسولين، هو ذاك الموجود في الكرز تحديدا

وقد اشارت الدراسة الي أن الكرز الحامض مثلا من العلاجات الأكيدة للعديد من الأمراض مثل الأمراض المزمنة، كالتهاب المفاصل وداء النقرس، كما يساعد أيضاً في تقليل مخاطر الاصابة بأمراض جهاز القلب الوعائي.

وأوضح الباحثون أن العناصر الكيماوية التي تكسب الكرز الحامض لونه الأحمر قد تقدم حماية مضادة للأكسدة أفضل بكثير من تلك المضافات التجارية المتوافرة في فيتامين /اي/ .. وتبين هذه الأبحاث أن المركبات النشطة في الكرز التي تعرف بـ \"أنثوسيانين\" تمنع إصابة الخلايا بالتلف التأكسدي.

كما ان مادة أنثوسيانين الموجودة بالكرز تعتبر اهم المواد التي تستخرج من الكرز والتوت وتساعد على تعديل نسبة السكر في الدم بحيث تساعد هذه المادة مرضى السكر النوع الثاني على افراز 50% من نسبة الانسولين

more_horiz
موضوع في قمةة
الروعه والجمال
مشكورة حبي
ويسلمو ايديكي
ننتظر المزيد
من الابداعات
تقبلي مروري

more_horiz
الكوويي والتفآحح .. هع
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد