Anime Lovers
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

Anime Loversدخول

descriptionبدي مجسمات لمادة العلوم وطريقة صنعها Emptyبدي مجسمات لمادة العلوم وطريقة صنعها

more_horiz
بدي مجسمات لمادة العلوم وطريقة صنعها

بلييييز اللي يعرف مجسمات لمادة العلوم وطريقة صنعها يعطيني لاني كتبت اسمي في مسابقة العلوم بالمدرسة و ممنوع ننسحب و اخر موعد لاستلام المشاركات هو يوم الاربعاء تاريخ : 22شهر4سنة1431هـ

descriptionبدي مجسمات لمادة العلوم وطريقة صنعها Emptyرد: بدي مجسمات لمادة العلوم وطريقة صنعها

more_horiz
طيب بس اش هوه العمل
يعني اش اللي تبغين تسويه

descriptionبدي مجسمات لمادة العلوم وطريقة صنعها Emptyرد: بدي مجسمات لمادة العلوم وطريقة صنعها

more_horiz
هذا مجسم من الجبس
قطعة خشب مربعة أو مستطيلة أو اي شكل أو حجم نريد اللوحة به وهذه اللوحة سنعتبرها قالب نصب فيه الجبس
بشرط أن تكون هذه اللوحة محاطة بحواف بعرض اللوحة التي نريد
بحثت طويلا لأجد نموذجا توضيحي فلم أجد ما أقصده ولكن وجدت شبيها له
المهم
لوح وبه حواف عندما نصب الجبس لايسيل الجبس من الأطراف
ويجب أن لاتكون الحواف مثبته بمسامير بل نسندها بأي شي له وزن لأن الجبس سرعان مايجف ونحتاج لإخراجه من القالب بعد جفافه الذي لن يزيد عن 10 دقائق في اللوحات الصغيره وفي اللوحات الكبيرة يفضل تركه 12 ساعة أما بالنسبة للحواف سواء أن كانت اللوحة صغيرة أم كبيرة بعد عشر دقائق نزيلها لكي يساعد إزالتها الجفاف الداخلي للجبس
فإليكم شبيه القالب الذي وجدته
بدي مجسمات لمادة العلوم وطريقة صنعها 31567
المهم تحدثنا بما فيه الكفاية عن القالب
ماهي المطاليب الأخرى
(1)
كيس جبس قد يكفينا لعدة لوحات
بدي مجسمات لمادة العلوم وطريقة صنعها 4366464
(2)
وعاء لخلط الجبس بالماء أي وعاء بلاستيكي معدني لم نعد نحتاجه أو أي حاوي مهمل فنحن نحتاجه لخلط الجبس بالماء فقط وحجم الوعاء حسب الكمية المراد خلطها
بدي مجسمات لمادة العلوم وطريقة صنعها F%20plate
(3)
زيت طبخ أو ديزل أو زيت سيارات
بدي مجسمات لمادة العلوم وطريقة صنعها Oil2
(4)
مشارط ولتكن سكين فواكه مثلا
بدي مجسمات لمادة العلوم وطريقة صنعها Mini-ninja-knife-2701
(5) (6) (7) (Cool
عبية الوان زيتية ومجموعة فراشي وتربنتين أو تنر
بدي مجسمات لمادة العلوم وطريقة صنعها 1Nail%20Art%20Tools

بدي مجسمات لمادة العلوم وطريقة صنعها AS_6TubeSamplerSet
إكتملت العدة والمطاليب إذن ماذا نعمل !
نحدد اللوحة أقصد شكلها الخارجي الذي سنراه
إلى أي عصر تنتمي
هل نريد اثرا فرعونيا
إسلاميا
صورا
كتابة من الكتابات القديمة
اثرا رومانيا
عموما اي شيء أو جسم ثابت ككتلة نستطيع إظهاره على لوحتنا وسنأتي على ذكرها بعد قليل
دعوني اختار لكم لوحة بها الدلالات الآتية
لوحة بها شقوق وأثار هياكل عظمية لطيور بدائية كوطواط الكهوف مثلا وسوف نعطي اللوحة عمرا زمنيا مفترظا
5000عام
وسنأتي على ذكر ذلك التعتيق المفترض بآلالاف السنون
مادمنا حددنا شكل اللوحة المظروب عليها المثل إذن لانحتاج إلا ماتحتاجه اللوحة لوصمها به من مجسمات
فماذا تحتاج لوحة كهذه
تحتاج إلى هيكل عظمي لدجاجة بعد أن نتناولها كوجبة نحتفظ بعظامها دون تهشيم أو قطع
وماذا بعد الهيكل لإتمام اللوحة الإفتراضية
لاشيء
إلى خطوات التنفيذ
نتأكد بأن كل شيء موجود المواد والأدوات
نخلط الجبس بالماء بالنسب المعروفة المهم حتي يصير خليطا يصب ولكون أغلبكن نسوة كخليط لقمة القاضي
وقبل ذلك نكون قد نظفنا اللوح القالب ودهناه بالزيت محيطه وحوافه حتى لايلتصق الجبس بالخشب وليسهل إخراج لوحة الجبس من القالب بعد جفافها فنصب الجبس بالقالب ولا نجعل سطحه أملسا بل بعد إمتلائه نلطخ هنا وهناك بطريقة عشوائية لكي يساعدنا في البعد التاريخي للوحة كأنها تآكلت بفعل الأزمنة الغابرة مع تحبيذي لجعل هنا وهناك كتل بارزه على اللوحة كأنها قطعة من كهف بعد إنتهائنا من صب الكمية المطلوبة من الجبس نحضر السكين بعد أن يبدأ الجبس تماسكه السطحي ونحدث شروخا سطحية بالجبس لتوحي فيما بعد ان الشقوق بفعل الزمن
وفي ذات الوقت نحظر أجزاء الهيكل العظمي للدجاجة مثلا السيقان نغرسها في هذه الزاوية ونسحبها فورا دون أن تلامس أصابعنا الجبس لكي لاتخلف اثرا فبعد سحب الساق سيبقى أثره غائرا في تلك الزاوية من اللوحة ومن ثم
صدر الدجاجه بقفصها الصدر نغرسه هنا وهناك في اللوحة وبنفس طريقة السحب بعد عشر دقائق نزيل الحواف ونسحب اللوحة أفقيا ونتركها في الشمس لمدة 48 ساعة ومن ثم نحضر علبة الألوان والفراشي والتينر ويخفف المزج لصير شفافا تماما أي نسبة التينر لكل 4مقادير مقدار واحد لون وقضية مزج الألوان أغلبكن يدركها
والألوان المطلوبة للوحتنا النموذجية تميل إلى البني والأصفر والأحمر الداكن والأسود والأبيض وطبعا كل الألوان الأساسية لابد أن تتوافر عنما نحتاج لونا معينا لانحصل عليه إلا بالمزج
ملاحظة مهمة
يجب مزج الألوان بالتينر حتى تكون شفافه يظهر من خلالها بياض الجبس بعد أن تغير لونه كلون اصفر مائل إلى البني وعفوا للتشبيه كلون وجه مريض أصفر مائل للجفاف والشحوب والذبول وطبعا ألشقوق الغائرة نعطيها تعتيما زائدا عن بقية السطح والأماكن الغائرة في لوحتنا المظروب عليها نموذجنا مثالا هي الشقوق التي أحدثناها بالسكين ووصمات الهيكل الغائرة وهذه الأماكن الغائرة نأتي عند اطرافها على اللوحة ونحددها باسود مخفف
ولكن بعد ذلك ماشئتن من التغيير فهذه إبداعاتكن وبعد ذلك إن شئنا أن نضع اللوحة في إطار ونعلقها على الجدارممكن وإن اردنا ان نسجيها في صندوق مفرشه مخمل أحمر أو أسود أو كحلي
وصندوقها زجاجي كالذي في المتاحف ممكن وأفضل الأخيرة لتعطيها بعدا تاريخيا
وإن أردنا أن نبهر زوارنا فلندون ملاحظة بجانب الصندوق الزجاجي مدون عليها ممنوع اللمس وتعرفون جميعا
ما دلالة ممنوع اللمس
قبل أن أختم لي تمنيات عليكن
ربات البيوت مطالبات بهذه التجربه وأنتظرها عبر هذا الركن كنماذج مصوره
المدرسات عمل مشاريع في مدارسكن وأنتظر تجاربكن مصورة عبر الركن
اللذين تخرجوا وينتظرون عملا مطالبون بتنفيذ الفكرة وعرض تجاربهم عبر الركن

وجديرا بالذكر أن أي جسم له كتلة صلبة أو مرنه نستطيع طبعة بالطريقة التي ذكرتها في اللوحة النموذجية
وإليكم أمثلة
ساعة يد
فنجان قهوة
فرع شجرة
ورقة نبته تكون عروقها بارزة
أي شيء بمعنى اي شيء

وبس
تقبلي مروري

more_horiz
شكرا بس انا في صف خامس لا تظنين ان انا في ثالث ثانوي ما اقدر اسويه

more_horiz
هههههااي
ماشاء الله ع الي بيسووويـه
تقبلي مروري
image732:
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
power_settings_newقم بتسجيل الدخول للرد